أفضل شرح للبيتكوين والعملات الإلكترونية وكيفية كسب الربح عن طريق النت



مـا هـو البيتكـويـن ؟
البيتكوين هو شكل من أشكال العملة الرقمية ( إلكترونية ) ، وأنشئت وعقدت إلكترونيا. لا أحد يتحكم فيه.البيتكوين لا تطبع ، مثل الدولار أو اليورو - منتجة من قبل الناس، والأعمال التجارية على نحو متزايد،تدتول عبر أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، وذلك باستخدام البرمجيات التي تحل المسائل الرياضية.
أنها أول مثال لفئة متنامية من الأموال المعروفة باسم crypto-currency العملات التشفيرية.
مـن الـذي اخترعهـا ؟
مطور البرمجيات يدعى ساتوشي ناكاموتو بيتكوين المقترحة، والتي كان نظام الدفع الالكتروني على أساس البرهان الرياضي. كانت فكرة مستقلة لإنتاج العملات من أي سلطة مركزية، تحول إلكترونيا، أكثر أو أقل على الفور، مع رسوم المعاملات منخفضة للغاية.
مـن الـذي يطبـع البيتكويـن ؟
لا أحد. لم يتم طباعة هذه العملة فعليا في الظلال من قبل البنك المركزي، غير خاضع للمساءلة للسكان، ولها نظامها وقوانينها الخاصة . تلك البنوك يمكن ببساطة تنتج المزيد من المال لتغطية الديون الوطنية، وبالتالي تخفيض قيمة عملاتها.
بدلا من ذلك، يتم إنشاء بيتكوين رقميا، من قبل مجموعة من الناس يمكن لأي شخص الانضمام. إلى البيتكوين هي " المعدنة "، وذلك باستخدام قوة الحوسبة في الشبكة الموزعة.
أيضا بمعالجة هذه الشبكة الصفقات التي تتم باستخدام عملة افتراضية، مما جعل للبيتكوين شبكة الدفع الخاصة بها.
لذلك لا يمكنك زيادة البيتكوين الغير محدود؟
هذا صحيح. بروتوكول بيتكوين - القواعد التي تجعل بيتكوين العمل - تقول أن 21 مليون بيتكوين فقط يمكن أن تنشأ من المنقبين او الممعدنين عن البيتكوين ( miners ) . ومع ذلك، فإن هذه النقود يمكن تقسيمها إلى أجزاء أصغر (أصغر كمية القسمة هو 100000000 من بيتكوين ويسمى "ساتوشي" .
على ماذا تستند البيتكوين  ؟
قد استندت العملة التقليدية على الذهب أو الفضة. من الناحية النظرية، كنت على علم أنه إذا سلمت الدولار في البنك، هل يمكن الحصول على بعض الذهب مرة أخرى (على الرغم من هذا لم ينجح فعلا في الممارسة). ولكن ليس البيتكوين تستند على أساس الذهب،إنما تستند على الرياضيات والخوارزميات .
في جميع أنحاء العالم، الناس يستخدمون البرامج التي تتبع صيغة رياضية وتحل هذه المعادلات الخوارزمية لإنتاج البيتكوين . الصيغة الرياضية هي متاحة بحرية، بحيث يمكن لأي شخص التحقق من ذلك.
هذا البرنامج هو أيضا مفتوح المصدر، وهذا يعني أن أي شخص يمكن أن ننظر في الأمر للتأكد من أن يفعل ما يفترض لذلك.

Comments