ساتوشى ناكاموتو " Satoshi Nakamoto " مخترع البيتكوين



من هو ساتوشى ناكاموتو ؟


في حين أننا قد لا نعرف من كان هو (أو هي)، ونحن نعلم ما فعله. وكان مخترع بروتوكول بيتكوين، ونشر ورقة عن طريق تشفير قائمة بريدية في نوفمبر تشرين الثاني عام 2008.
ثم أصدرت النسخة الأولى من برنامج العميل بيتكوين في عام 2009، وشارك مع الآخرين في المشروع عبر القوائم البريدية، حتى بدأ أخيرا أن تتلاشى من المجتمع نحو نهاية عام 2010.
كان يعمل مع الناس على الفريق مفتوح المصدر، ولكن اعتنى أبدا أن تكشف أي شيء شخصي عن نفسه، وكان أي شخص آخر سمع منه في ربيع عام 2011، عندما قال انه "انتقل إلى أمور أخرى".
لكنه كان اليابانية، أليس كذلك؟
من الأفضل عدم الحكم على الكتاب من cover.Or في الواقع، ربما ينبغي لنا.
"ساتوشي" يعني "التفكير الواضح، سريع البديهة، الحكمة". "ناكا" يمكن أن يعني "متوسطة، في الداخل، أو علاقة". "موتو" يمكن أن يعني "الأصل"، أو "الأساس".
وتنطبق كل هذه الأشياء إلى الشخص الذي أسس الحركة من خلال تصميم خوارزمية ذكية. المشكلة، بالطبع، هو أن كل كلمة لها معاني ممكن متعددة.
لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين ما إذا كان اليابانية أو لا. في الواقع، انها الافتراض أن نفترض أنه كان في الواقع "هو".
نحن فقط استخدام تلك كشخصية الكلام، ولكن السماح لحقيقة أن هذا يمكن أن يكون اسما مستعارا، 'انه' كان يمكن أن يكون 'انها'، أو حتى 'أنها'.
لا أحد يعرف الذي كان ناكاموتو؟
لا، ولكن التقنيات المباحث التي يستخدمها الناس عندما التخمين في بعض الأحيان حتى أكثر إثارة للاهتمام من الجواب. نيويوركر جوشوا ديفيس يعتقد أن ساتوشي ناكاموتو كان مايكل واضح، وهو طالب دراسات عليا في علم التعمية كلية ترينيتي في دبلن.
وكان قد وصل إلى هذه النتيجة من خلال تحليل 80،000 كلمات من الكتابات ناكاموتو على الإنترنت، والبحث عن أدلة لغوية. وقال انه يشتبه ايضا في علم الاجتماع الاقتصادي الفنلندية ومطور ألعاب السابق فيلي Lehdonvirta.
ونفى كل من كونه مخترع بيتكوين ل. نفى مايكل واضح علنا كونها ساتوشي في قمة 2013 ويب.
شككت مجموعة مجهولة من peopleAdam Penenberg في FastCompany هذا الادعاء، زاعمين أن ناكاموتو قد يكون في الواقع ثلاثة أشخاص: نيل الملك، فلاديمير Oksman، وتشارلز بري. أحسب أنه من ذلك عن طريق كتابة عبارات فريدة من الورق بيتكوين ناكاموتو حيز جوجل، لمعرفة ما إذا كانت تستخدم في أي مكان آخر.
واحد منهم، "غير عملي حسابيا لعكس" ظهر في طلب البراءة التي أدلى بها هؤلاء الثلاثة لتحديث وتوزيع مفاتيح التشفير. تم تسجيل اسم المجال bitcoin.org المستخدمة في الأصل من قبل ساتوشي لنشر الورقة ثلاثة أيام بعد رفع طلب البراءة.
تم تسجيله في فنلندا، وأحد مؤلفي براءات الاختراع كان قد سافر إلى هناك قبل ستة أشهر تم تسجيلها المجال. كل منهم ينكر ذلك. كما نفى مايكل واضح علنا كونها ساتوشي في قمة 2013 ويب.
في أي حال، عندما bitcoin.org سجلت في 18 أغسطس 2008، والمسجل المستخدمة فعليا خدمة تسجيل مجهولة اليابانية، واستضافت باستخدام ISP اليابانية. تم نقل تسجيل لموقع فقط لفنلندا، 18 مايو 2011 مما يضعف نظرية فنلندا إلى حد ما.
ويعتقد آخرون أنه كان مارتي مالمي، المطور المعيشة في فنلندا الذي شارك مع بيتكوين منذ البداية، وضعت واجهة المستخدم.
كما تم الإشارة بإصبع الاتهام إلى جد McCaleb، محبا للثقافة ومقيم في اليابان اليابانية الذي خلق المضطربة بيتكوين الصرف جبل GOX وأنظمة الدفع شارك في تأسيسه اللامركزية تموج وستيلر في وقت لاحق.
وتشير نظرية أخرى أن علماء الكمبيوتر دونال ماهوني ومايكل بيرس هي ساتوشي، استنادا إلى ورقة أنهم تأليف بشأن المدفوعات الرقمية، جنبا إلى جنب مع هيتيش تيواري، استنادا إلى الكتاب الذي نشروا معا. درس ماهوني وتيواري أيضا في كلية ترينيتي، حيث كان مايكل واضح طالب.
علماء الإسرائيلي دوريت رون وعدي شامير من معهد وايزمان تراجع الادعاءات الواردة في ورقة تشير إلى وجود صلة بين ساتوشي وطريق الحرير، وموقع على شبكة الإنترنت السوق السوداء التي كانت متخذة من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي في أكتوبر 2013. وهي اقترح وجود علاقة بين عنوان يزعم يملكها ساتوشي، والموقع. الباحث الأمني داستن D. ترامل المملوكة العنوان، والمتنازع عليها المطالبات التي كان ساتوشي.
في مايو 2013، ألقى رواد الإنترنت تيد نيلسون قبعة أخرى إلى الحلبة: الرياضيات اليابانية البروفيسور شينيتشي موتشيزوكي، على الرغم من أنه يعترف أن الأدلة الظرفية في أفضل الأحوال.
في فبراير 2014، وادعى نيوزويك ليا ماكغراث غودمان قد تعقب الحقيقي ساتوشي ناكاموتو و. ونفت دوريان S ناكاموتو منذ ان يعرف اي شيء عن بيتكوين، في نهاية المطاف في التعاقد مع محام والافراج عن بيان رسمي في هذا الشأن.
دوريان ساتوشي ناكاموتو
لا، ساتوشي ناكاموتو ليس رجل ياباني يبلغ من العمر 64 عاما يعيش في ولاية كاليفورنيا، وربما ...
وكان هال فيني، مايكل ويبر، وي داي والعديد من مطورين آخرين من بين أولئك الذين تتم تسمية دوريا في تقارير وسائل الاعلام والمناقشات على الانترنت وSatoshis المحتملة. مجموعة من الخبراء اللغويات الطب الشرعي من جامعة أستون يعتقدون أن الخالق الحقيقي للبيتكوين نيك زابو، استنادا إلى تحليل الكتاب الأبيض بيتكوين.
دومينيك Frisby، الممثل الكوميدي والكاتب، وتشير أيضا إلى أن BitGold الخالق زابو كان المرشح الأوفر حظا ليكون ساتوشي في كتابه "بيتكوين: مستقبل المال". تضمن له تحليلا مفصلا اللسانيات الكتابة ساتوشي، والحكم على مستوى من المهارة الفنية في C ++ وحتى عيد الميلاد ساتوشي من المرجح.
في كتاب ناثانيال بوبر، 'Digitial والذهب "، صدر في مايو عام 2015، بوبر يكشف أنه في لقاء نادر في حدث نفى زابو مرة أخرى أنه كان ساتوشي.
بالنسبة للجزء الأكبر، كل إمكانات هذه ساتوشي قد أصروا على أنهم ليسوا ناكاموتو. ولم يرد مايكل ويبر بعد المادة رجال الأعمال من الداخل و.
فما نعرفه عنه؟
شيء واحد نعرفه، استنادا إلى مقابلات مع الناس التي شاركت معه في مرحلة مبكرة في تطوير بيتكوين، غير أنه يعتقد أن النظام على أكمل وجه جدا.
كان الترميز له يست تقليدية، وفقا للمطور الأساسية جيف Garzik، في أنه لم يطبق نفس الاختبارات الصارمة التي تتوقعها من مهندس البرمجيات الكلاسيكية.
مدى غناء ساتوشى ناكاموتو ؟
العديد من القطع النقدية بيتكوين
تحليل سيرجيو ليرنر، سلطة على بيتكوين والترميز، تشير إلى أن ساتوشي الملغومة العديد من الكتل في وقت مبكر من شبكة بيتكوين، والتي كان قد تراكمت ثروة حوالي 1000000 bitcoins غير المنفقة. ومن شأن ذلك أن الكنز يكون من المفيد $ 1BN في سعر صرف 1000 $ نوفمبر 2013 و.
ماذا يفعل الان؟
لا أحد يعرف ما هو ساتوشي حتى، ولكن واحدة من آخر رسائل البريد الإلكتروني بعث بها الى مطور برامج، بتاريخ 23 أبريل 2011، وقال "لقد انتقلت إلى أشياء أخرى. انها في أيد أمينة مع غافن والجميع ".
وقال انه يعمل لحساب الحكومة؟
هناك شائعات، بطبيعة الحال. وقد فسر الناس اسمه يعني "المخابرات المركزية"، ولكن سيرى الناس ما يريدون أن نرى. هذه هي طبيعة من نظريات المؤامرة.
إن السؤال الذي يطرح نفسه لماذا تكون واحدة من وكالات ثلاثة أحرف سوف تكون مهتمة في خلق cryptocurrency التي من شأنها في وقت لاحق أن تستخدم آلية التداول مجهولة، مما تسبب في مجلس الشيوخ ومكتب التحقيقات الفيدرالي على حد سواء لانتزاع أيديهم عن الإرهاب المحتملين والمساعي إجرامية أخرى. لن المنظرين شك مؤامرة لديهم وجهات نظرهم على ذلك أيضا.
ربما لا يهم. المطور الأساسي جيف Garzik يضعه بإيجاز. "ساتوشي نشر نظام مفتوح المصدر لغرض التي لم يكن لديك لمعرفة من كان، والثقة الذي كان، أو يهتمون علمه"، كما يشير. كود مفتوح المصدر يجعل من المستحيل اخفاء الأسرار. "تحدث الكود لنفسه."
وعلاوة على ذلك، كان ذكية لاستخدام اسم مستعار، كما يقول، لأنه يضطر الناس إلى التركيز على التكنولوجيا في حد ذاتها بدلا من التركيز على شخصية وراء ذلك. في نهاية اليوم، بيتكوين هو الآن أكبر بكثير من ساتوشي ناكاموتو.

Comments