الربح من خلال البيتكوين !



ما هو البتكوين   ؟



 كل ما تريد معرفته عن هذه العملة الإلكترونية 
كثر الحديث في الأونة الأخيرة تحديداً عن العملة الإلكترونية البتكوين وفي حال كنت من الأشخاص المتابعين للأخبار التقنية وجديدها فعلى الأغلب قد سمعت عن هذه العملة ، ولكن دون معرفة ماهية البتكوين ، وفي مقالة اليوم نستعرض معاً ما هو البتكوين ؟ كل ما تريد معرفته عن هذه العملة الإلكترونية.
تعريف:
ببساطة ، تعتبر البتكوين عملة إلكترونية معمّاة بالإمكان مقارنتها مع العملات الأخرى كاليورو والدولار ، مع وجود عدة فوارق بينهما أبرزها أن بتكوين عملة إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عن طريق الإنترنت فقط دون أي وجود فيزيائي لها ، بالإضافة إلى عدم وجود هيئة مركزية تنظيمية خلفها ، مع ذلك يمكن إستخدامها كأي عملة أخرى من اجل الشراء عبر الإنترنت أو تحويلها إلى العملات التقليدية المختلفة.
ويقصد بأن البتكوين عملة معمّاة أو cryptocurrency أي أنها تعتمد بشكل أساسي على مبادئ التشفير في مختلف جوانبها وتعد أول تطبيق لمفهوم الـ cryptocurrency أو العملة المشفرة ، والذي تم ذكرها لأول مرة عام 1998 من قبل Wei Dai ، حيث تحدث الكاتب عن شكل جديد من المال يعتمد على التشفير للتحكم في إنشاءه والتعامل به ، بدلاً من السلطة المركزية ، وتتوفر حالياً ما يقارب الـ 60 عملة مشفرة مختلفة.
التأسيس:
قام شخص أطلق على نفسه الإسم الرمزي Satoshi Nakamoto بطرح فكرة بتكوين لأول مرة في ورقة بحثية نشرها عام 2008 ، واصفاً إياها بأنها نظام نقدي إلكتروني جديد يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند أو ما يعرف بالـ Peer-to-Peer ، وهو يعني التعامل المباشر بين مستخدم ومستخدم آخر دون وجود هيئة وسيطة بينهم.
الهدف:
يقول القائمون على بتكوين أن الهدف من هذه العملة الإلكترونية والتي تم طرحها للتداول لأول مرة سنة 2009 هو تغيير الإقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر ، وقد قام صاحب الفكرة Satoshi Nakamoto بترك المشروع عام 2010 من دون توضيح الأسباب التي دفعته إلى ذلك.
ويعد BTC هو الرمز الخاص بالعملة الإلكترونية بتكوين ، والذي تعتبر ألمانيا هي الدولة الوحيدة المعترفة بها بشكل رسمي كنوع من أنواع النقود الإلكترونية ، وبالرغم من قلة الأماكن التي تقبل التعامل بالبتكوين مقارنة بالأمكان التي تتعامل بالعملات النقدية ، إلا أن العملة الإلكترونية بتكوين مدعومة من مجموعة متزايدة من الأماكن ، من ضمنها شركات ومواقع كبيرة كمواقع بيع خدمات الإستضافة وغيرها ، ونتيجة لذلك تمتلك بتكوين سعر صرف خاص بها ، حيث يصل اليوم إلى 235 دولار أمريكي للبتكوين الواحد ، مع العلم أنه تخطى حاجز الـ 1100 دولار أمريكي للبتكوين الواحد في نهاية العام 2013.

Comments